خبز الحياة
تسجيل

لكِنَّ اللهَ يَتَكَلَّمُ مَرَّةً، وَبِاثْنَتَيْنِ لاَ يُلاَحِظُ الإِنْسَانُ.

 

كيف يمكن لك استقبال صوت الرب اذا كان يبث لك على الموجة القصيرة و أنت قد ولفت سمعك على الموجات الطويلة؟

كيف يمكن لله أن يكلمك على تردده , في حين ان الهوائي الخاص بك يستقبل الاف الترددات من كل الجهات؟

كيف يمكن لله أن يتصل بك شخصيا و موبايلك مشغول دائما و الرسالة الالية تخبر الرب بأنك ستتصل به لاحقا و انت لا تفعل ذلك ابدا؟

مكتوب عن صوته أنه مُكَسِّرُ الأَرْزِ وأنه يَقْدَحُ لُهُبَ نَارٍ وهو يُزَلْزِلُ الْبَرِّيَّةَ . و مع أنك ترى الأرز ينكسر أمامك و لهب النار قريب منك و قدماك تشعران بالهزة الأرضية و لكنك عاجز ان تسمعه! لماذا؟

لماذا فقدنا حاسة السمع مع أن الطبيب قال لنا أن درجة السمع عندنا عشرة على عشرة؟ ألعل كلام الرب هَا إِنَّ أُذْنَهُمْ غَلْفَاءُ فَلاَ يَقْدِرُونَ أَنْ يَصْغَوْا ينطبق علينا و نحن بحاجة الى ختان آذاننا؟

احدى القصص تتحدث عن رجل اراد من الله أن يتكلم عبر نار العليقة معه حتى يتبعه و أن يهدم اسوارا مثل اسوار اريحا حتى يقاتل من أجله و ان يهدئ الريح كما في بحر الجليل حتى يسمعه. و ذهب الى قرب البحر حيث هناك نبات عليقة صغيرة بقرب الحائط منتظرا ..

و أرسل الرب نارا ليس على العليقة, بل على أعمال الخطية في حياته فأحرقها. ثم هدم ليس الجدار بقرب البحر, بل الجدار الذي بناه الرجل حوله حتى لا يرى ضيق الاخرين فيساعدهم. و أخيرا هدأ الرب ليس موج البحر , بل اضطرابات قلب الرجل من متاعب الحياة ليستطيع أن يسمعه بوضوح.

و أنتظر الرب ليرى رد فعل الرجل.. ثم انتظر فانتظر..

و لأن الرجل كان ينتظر علامات حسية و لم يرها , صرخ الى الرب: هل فقدت قوتك؟

فأجابه الرب: أَنَا اللهُ الْقَدِيرُ , أما أنت فقد فقدت سمعك..

عزيزي القارئ , ان لم تولف جهاز الاستقبال الخاص بك على تردد موجة الله اليوم, فلن تستطيع أن تسمع او ترى مجد الله في حياتك.

فادي سمعان يعقوب