تسجيل

"وَكَانَ كُلُّ الشَّعْبِ يُبَكِّرُونَ إِلَيْهِ فِي الْهَيْكَلِ لِيَسْمَعُوهُ" (لوقا 21 : 38 ).

ما الذي يخطر على بالك قارئي العزيز عند استيقاظك صباحا كل يوم؟ هل مثلاً تريد ان تجهز نفسك سريعا حتى لا تتأخر كيلا يعاتبك صاحب العمل؟ أوربما تريد ان لا يفوتك الفطور في البيت مع الاسرة؟

هل فكرت مرة بان تجهز اولا نفسك لاستماع كلمة الرب قبل ذلك؟

يقول الكتاب عن الرب يسوع " وَفِي الصُّبْحِ بَاكِرًا جِدًّا قَامَ وَخَرَجَ وَمَضَى إِلَى مَوْضِعٍ خَلاَءٍ، وَكَانَ يُصَلِّي هُنَاكَ ", كان يسرع الى الله الاب و لسان قلبه يقول "يُوقِظُ كُلَّ صَبَاحٍ لِي أُذُنًا،لأَسْمَعَ كَالْمُتَعَلِّمِين" و كاني به لا يريد ان تفوته فرصة اللقاء الثمين معه لانه عارف المكتوب عنه: "وَالَّذِينَ يُبَكِّرُونَ إِلَيَّ يَجِدُونَنِي."

لا تنتظر عزيزي اوقات الالم و التعب حتى تطلب وجه الرب "فِي ضِيقِهِمْ يُبَكِّرُونَ إِلَيَّ", بل أطلبه كل يوم قائلا له" أَيْضًا بِرُوحِي فِي دَاخِلِي إِلَيْكَ أَبْتَكِرُ".

يوجد مثل انكليزي يقول " الطائر المبكر هو الذي يلتقط الدودة", و معناه انك اذا اردت ان تكون ناجحا فعليك ان تبدأ بما تريد ان تفعله حالا او سريعا حتى لا يسبقك احدهم الى مبتغاك.

أرجوك ان لا تؤجل و بكر اليه اليوم و صلي مع داود كلماته التالية:

يَااَللهُ، إِلهِي أَنْتَ. إِلَيْكَ أُبَكِّرُ. عَطِشَتْ إِلَيْكَ نَفْسِي، يَشْتَاقُ إِلَيْكَ جَسَدِي فِي أَرْضٍ نَاشِفَةٍ وَيَابِسَةٍ بِلاَ مَاءٍ، لِكَيْ أُبْصِرَقُوَّتَكَ وَمَجْدَكَ. كَمَا قَدْ رَأَيْتُكَ فِي قُدْسِكَ. لأَنَّ رَحْمَتَكَ أَفْضَلُ مِنَ الْحَيَاةِ. شَفَتَايَ تُسَبِّحَانِكَ.

 

فادي يعقوب

.