صحة عامة
تسجيل

التهاب الكبد الانتاني

يُعتبر الكبد من اهم الأعضاء في جسم الانسان, حيث يقوم بمعالجة المواد الممتصة كالدهن والسُّكَّر والبروتين والفيتامينات، بحيث تستطيع أعضاء الجسم الأخرى الاستفادة منها. كما يُخلص الجسم من السموم, ويقوم بصنع الصفراء التي تساعد في هضم الطعام.

كما يصنع الكَبِد أيضاً مواد كيميائيَّة مُتخصِّصة تُسبِّب تَكوُّن خثرة دموية توقف النزف عندما يتعرَّض الإنسان لجرح.

التهاب الكبد الانتاني A

هو مرض فيروسي مُعدي بشدّة. ينتقل من انسان لإنسان بكل بساطة نتيجة التلوث بالماء او الطعام او الاتصال الجنسي, ونادرا ما ينتقل عن طريق الدم. تَكثر مشاهدته في اماكن التجمعاتمثل رياض الاطفال والحضانة والمدارس.

.

فيروس كورونا

منظمة الصحة العالمية ترفع حالة التأهب القصوى وتدعو الى توخي الحذر الشديد من العدوى التنفسية الخطيرة التي يسببها فيروس كورونا الجديد المشابه لفيروس السارس. أعراض الفيروس تبدأ كالانفلونزا بسعال وارتفاع في درجة الحرارة لتتطور الى التهاب رئوي حاد ما يؤدي الى تلف الحويصلات الهوائية وتورم أنسجة الرئة. في فرنسا تم تسجيل ثلاث اصابات بالفيروس ، وزيرة الصحة صرحت قائلة:” أريد أن أؤكد أن مختلف هيئات الدولة على أهبة الاستعداد، لنتمكن من الاحاطة بهذا الوضع، أريد التأكيد أن هذا يتم بالتعاون مع السلطات الصحية الدولية”. الفيروس رصد لأول مرة عام الفين واثني عشر، أدى منذ ظهوره إلى إصابة 30 شخصا في دول مختلفة، سجلت من بينهم 18 حالة وفاة.

ماهو هذا الفيروس وماهي أعراضه ؟

.

.ppsx التهاب الكبد الفيروسي

.

 pps انفلونزا الخنازير

 

.

ppsx  نصائح غذائية لصحتك

 

.