طفولة
  • التسجيل

من سنة حتى سنتين

من سنة حتى سنتين

*مقدمة.

ان السنة الأولى من عمر الطفل هي سنة شاقة على الأم, ولكنها مع ذلك تعبر بسرعة. وها هو الطفل, الذي كان يتفاعل مع ما حوله, وهو ثابت في مكانه, قد اصبح الآن المستكشف المتنقل بشكل حيوي, ليتفاعل مع كل ما حوله.

في الاشهر الاولى كان الطفل يبدي تغيرات مهمة وسريعة, ولكن الان لن تَظهر مثل هذه التغييرات السريعة. وسيكون الأمر المهم في هذه المرحلة جريانك خلف طفلك من مكان لآخر طوال ساعات النهار. مما يعني انك بحاجة للصبر والصلاة لاحتمال متاعب طفلك وشقاوته. وفي كل مرة تستريحين فيها وتتأملين تصرفات ابنك ستقولين مع المرنم (مَا أَعْظَمَ أَعْمَالَكَ يَا رَبُّ! كُلَّهَا بِحِكْمَةٍ صَنَعْتَ.) مزمور104: 24.

.

اِقرأ المزيد: من سنة حتى سنتين

من ثلاثة اشهر الى سنة

من ثلاثة اشهر الى سنة

انها مرحلة رائعة من عمر الطفل, اذ يدخل في تفاعلات رائعة مع اي شخص يكون مستعدا ان يعطيه جزءا من وقته.

انها مرحلة الاستكشافات القوية بالنسبة له, وكأم سترين نفسك في تحديات كبيرة تتعلق بسلامة ابنك صاحب المهارات التي لا تقاوم.

انها المرحلة التي لا يكتفي فيها بالبكاء كوسيلة لجذب انتباهك, لكنه سيلجأ الى طرق رائعة ومثيرة, وفي كل يوم ستكتشفين عظائم الله في عطيته لك.

أولاً- نموه الجسدي.

.

اِقرأ المزيد: من ثلاثة اشهر الى سنة

الأشهر الثلاثة الأولى من عمر الطفل

الأشهر الثلاثة الأولى من عمر الطفل

(هُوَذَا الْبَنُونَ مِيرَاثٌ مِنْ عِنْدِ الرَّبِّ ثَمَرَةُ الْبَطْنِ أُجْرَةٌ.) مزمور127: 3.

ما أن تعود الأم بطفلها إلى البيت حتى تبدأ بالتساؤل, (هل سيحصل ابني على تغذية جيدة), (كم مرة يجب اطعامه), (أين سينام), (ماذا لو لم يتوقف عن البكاء), (كيف سأغيّر حفاضه), (من سيساعدني عندما احمم الولد).

مع مرور الأيام ستأتي الاجابة تباعاً على هذه الأسئلة, وستجد الأم نفسها وقد تأقلمت مع ظروف الطفل, واكتسبت خبرة كافية تؤهلها لمساعدة غيرها. والأهم من ذلك ستكتشف إن كل الازعاجات ليست بذي قيمة امام ابتسامة طفلها, هذا المولود الذي عمّق شركتها مع زوجها وادخل البهجة لبيتها.

.

اِقرأ المزيد: الأشهر الثلاثة الأولى من عمر الطفل

المتواجدون حاليا

لايوجد أعضاء ،506 زائر